The 5-Second Trick For خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



هل البائع هو المالك الأول للسيارة؟ في حال كانت الإجابة نعم فهذا يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

في حال كانت الإجابة نعم فهذه يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

قم بفحص نظام التعليق بواسطة فني محترف للتأكد من عدم وجود تسربات في الزيوت أو أي تلف آخر غير مرئي.

محققة ذهبيتها التاسعة.. الأميركية كايتي ليديكي تدخل تاريخ الألعاب الأولمبية

ركز على التحذيرات التي تظهر عندما تشغل السيارة أو عندما تلف المفتاح أو تضغط على زرار التشغيل، وذلك بالنسبة للسيارات التي تمتلك حاسوبًا بداخلها.

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

بعد الانتهاء من طريقة فحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة، فسوف تأتى الخطوة التالية وهي كيفية معرفة قوة المحرك، ويمكن معرفة ذلك القوة عن طريق :

ابحث عن نفس السيارة التي ترغب في شرائها بمؤشر مسافة مقارب لتلك التي تستهدف شرائها. إذا كان السعر مقارب لتلك التي تنوي شرائها، استغل تلك النقطة في المساومة.

استخدم دليل الشراء وتقارير المستهلك لتتحقق من سمعة السيارة بشكل عام. لا تدفع الكثير من المال مقابل سمعة نوع السيارة، حيث تظل حالة السيارة نفسها أهم من سمعة فئتها.

وللتأكد من فحص السيارات المستعملة بشكل سليم، سيكون عليك إحضار مختص موثوق به، من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء الرئيسية.

افحص الخراطيم والأحزمة. يجب ألا يوجد بها أي كسور أو تشققات. يجب ألا تكون خراطيم مبرد المحرك ناعمة.

الكشف على أبواب السيارة وصندوقها وباب غطاء الوقود: تأكد من سلامة الأجزاء الخارجية وعدم وجود تلف.

عندما يكون هناك نقص في مستوى زيت معلومات إضافية المحرك، يزيد احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك وقد يؤدي ذلك إلى تلفها وفشلها، لذا من الضروري فحص مستوى الزيت بانتظام وتعبئته عند الحاجة.

يغفل البعض عن أحد أكثر العيوب شيوعًا في السيارات المستعملة، لا سيما وأن العديد من المشترين لا ينشغلون إلا بالشكل الخارجي للسيارة، إلا أن البارومة قد تكون متمركزة أسفل السيارة، وهو ما يستلزم رفعها للنظر بعناية في هيكلها.

Report this wiki page