The Greatest Guide To تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



ثانيًا ، من المتفق عليه عمومًا أن الحوادث متعددة الأسباب. يمكن أن تتفاعل المكونات البشرية والتقنية والبيئية في نظام العمل بطرق حاسمة. تقليديا ، كانت أطر تحليل الحوادث محدودة من حيث مجموعة الفئات المحددة. وهذا بدوره يحد من طبيعة المعلومات التي تم الحصول عليها وبالتالي يحد من نطاق الخيارات المحددة للإجراءات الوقائية. عندما يتم أخذ الظروف الأوسع للحادث في الاعتبار ، يجب أن يتعامل النموذج مع مجموعة أكثر شمولاً من العوامل.

يُعَدّ هذا الأمر مهمَّاً بشكلٍ خاص في الأوقات التي تشهد ازدحاماً مروريَّاً كثيفاً، إذ قد تعتقد بأنَّ السيارة التي أمامك تزيد سرعتها بشكلٍ كبير فتتحرك السيارة قليلاً إلى الأمام وتعود فوراً إلى التوقف مرةً أخرى.

لا يقدم فقط إشارة لمصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى التي قد تتسبب في وقوع حادث ، ولكنه يشير أيضًا إلى الظروف التي أدت إلى الإصابة أو الضرر. العمل المنجز على ارتفاع ، على سبيل المثال ، سينطوي على خطر السقوط ، مع احتمال حدوث إصابة خطيرة.

تم إجراء دراسة فرعية لتقييم فائدة المعلومات في النموذج. تم تحديد العديد من الاستخدامات المحتملة لبيانات الحوادث:

إذا تخيَّلنا المقود ساعة حائط يجب عليك أن تمسكه بكفٍّ من موضع الساعة الثانية وبكفٍّ أخرى من موضع الساعة العاشرة.

أنت هنا:   الصفحة الرئيسية الجزء الثامن. إدارة الحوادث والسلامة الوقاية من الحوادث العوامل البشرية في نمذجة الحوادث

عندما يدرك مستخدمو الطريق وجود تناقض بين المخاطر المستهدفة والمخاطر ذات الصلة في اتجاه أو آخر ، فإنهم سيحاولون استعادة التوازن من خلال بعض التعديلات السلوكية. يعتمد ما إذا كان التوازن قد تحقق أم لا على مهارات صنع القرار لدى الفرد ومهاراته الحركية. ومع ذلك ، فإن أي إجراء يتم اتخاذه يحمل احتمالية معينة لمخاطر الحوادث. ينتج عن إجمالي جميع الإجراءات انقر على الرابط التي يتخذها مستخدمو الطريق في ولاية قضائية ما في فترة زمنية معينة (مثل سنة واحدة) تواتر وشدة حوادث المرور في تلك الولاية القضائية.

الأول هو فكرة أن الناس لديهم ملف المستوى المستهدف من المخاطر

في حين أن مزايا مساعدة السائق الأقل إعجاباً هي مساعد الحفاظ على المسار والتحذيرات الخاصة بمغادرة المسار، حيث أفاد السائقون أن طرق التحذير غالباً ما تكون مزعجة، حيث أن بعض الشركات تقوم بإضافة تحذيرات اهتزازية، كما أبلغ آخرون عن أن عمليات تصحيح التوجيه وإعادة توسيط السيارة في الحارات كان أكثر من اللازم، وبطبيعة الحال فإن العديد من السائقين قاموا بإلغاء تنشيط هاتين الميزتين أثناء القيادة.

استعمل الغمازات دائماً حتى لو كنت تعتقد بأنَّه لا يوجد سيارات قريبةٌ منك، حينما تغيّر مسارك على الطرقات السريعة لا تستعمل الغماز بعد تغيير المسار أو في أثناء ذلك، يجب عليك أن تعطي الإشارة قبل ثانيتين على الأقل حتى يعرف الآخرون ماذا تنوي أن تفعل مسبقاً ويتمكنوا من أخذ حركتك في الحسبان في حال حدثت مشكلةٌ ما.

ردود تلقائية غير واعية إلى حد كبير للمواقف الروتينية (السلوك القائم على المهارة)

تم تصميم تقنيات القيادة الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري.

تم تصميم تقنيات القيادة الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري. بينما يمكن لهذه الأنظمة تعزيز.....

الدراسة التي حللت بيانات من مصادر متعددة، بما في ذلك حوادث القيادة في العالم الحقيقي والتجارب المحكومة. وجدت أن تقنيات القيادة الذاتية، مثل مساعد الحفاظ على المسار والتحكم التكيفي في السرعة، لم تقلل بشكل كبير من عدد الحوادث.

Report this wiki page