Rumored Buzz on تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



تقدم عدد من شركات صناعة السيارات أنظمة قيادة شبه ذاتية، وبعبارة أبسط؛ تجمع هذه الأنظمة بين التحكم التكيفي في السرعة وتوسيط الحارات للسماح للسيارة بالقيام بمهام القيادة من تلقاء نفسها.

عادةً ما يأتي نظام تحذير الاصطدام أو تنبيه الاصطدام، مع أنظمة تجنب الاصطدام والكبح التلقائي باعتبارها المرحلة الأولى في نظام منع الاصطدام الكلي، تستخدم ميزة التحذير من الاصطدام بعض التقنيات المصممة للتحكم التكيفي في ثبات السرعة لرصد مسافة السيارات القادمة.

لا يقدم فقط إشارة لمصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى التي قد تتسبب في وقوع حادث ، ولكنه يشير أيضًا إلى الظروف التي أدت إلى الإصابة أو الضرر. العمل المنجز على ارتفاع ، على سبيل المثال ، سينطوي على خطر السقوط ، مع احتمال حدوث إصابة خطيرة.

المصابيح الأمامية التكيفية تتبع اتجاه عجلات القيادة، وتقوم بعض الأنظمة بذلك عن طريق تحريك المصابيح الأمامية بشكل نشط مع الأماكن التي تشير إليها العجلات (اتجاه عجلة القيادة)، في حين تقوم أنظمة أخرى بتشغيل مصابيح أمامية منفصلة وظيفتها بالفعل هي تحديد اتجاه العجلات.

الانتظار لبضع ثوانٍ قبل تغيير المسار يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر وقوع حوادث مرتبطة بالنقاط العمياء.

كما يمكن للحوادث إلى تتسبب بمشاكل نفسية وخسائر مادي ضخمة، الأمر الذي شجع حكومات عديدة إلى دعم الأبحاث وتشجيع شركات صناعة السيارات على إيجاد تقنيات جديدة تسهم في الحدث من الحوادث أو على أقل تقدير معالجة أسبابها وتخفيف أثارها السلبية.

هو المتغير المستقل الوحيد الذي يفسر في النهاية معدل الحوادث. يعتمد المستوى المستهدف للمخاطر على إدراك الشخص لمزايا وعيوب بدائل العمل المختلفة.

معرض ميونيخ للسيارات: الطرازات الكهربائية تتصدر المشهد

كل ما تريد معرفته حلول بديلة للاستغناء عن السيارات.. الدراجات ووسائل النقل العامة

التعرض البيولوجي (فيروسات ، بكتيريا ، طحين ، دم أو جلد حيواني ، إلخ.)

يرتبط مفهوم العوامل الضارة (لا تشمل مصادر التعرض) بالحوادث المهنية ، لأن هذا هو المكان الذي تحدث فيه الأضرار ويتعرض العمال لنوع الإجراءات التي تسبب إصابات فورية.

يمكن الحصول على معلومات من النوع العام من خلال تحليل شامل للضرر أو الإصابات والظروف التي حدثت فيها. قد تشير المعلومات التي تم الحصول عليها من حوادث أخرى مماثلة إلى عوامل أكثر عمومية ذات أهمية ، وبالتالي الكشف عن العلاقات السببية الأقل وضوحًا على الفور. ومع ذلك ، نظرًا لأنه يمكن الحصول على معلومات مفصلة ومحددة للغاية من خلال تحليل حادث فردي ، فقد تساعد هذه المعلومات في الكشف عن الظروف المحددة التي يجب معالجتها.

وبالتالي ، فمن المنطقي أنه في أي لحظة من الزمن ، يدرك مشغلو المركبات ، المجهزون بمهاراتهم الإدراكية ، مستوى معينًا من مخاطر الحوادث ويقارنون هذا بكمية مخاطر الحوادث التي هم على استعداد لقبولها. يتم تحديد مستوى الأخير من خلال نمط المفاضلة بين التكاليف المتوقعة والفوائد المرتبطة بالبدائل المتاحة للعمل.

. الهدف هو تحديد مدى حدوث الإصابات ، على النحو المرتبط ، على سبيل المثال ، بالقطاعات والمجموعات التجارية والمؤسسات وعمليات العمل وأنواع التكنولوجيا.

Report this wiki page